الريحان لنقل الاثاث

10 نصائح من شركة الريحان لـ نقل الأثاث الثقيل في الرياض

يمكن أن يواجه الأثاث الثقيل صعوبة في النقل عندما تقوم بإعادة ترتيب الغرفة، لذلك سيكون الأمر أسوأ بكثير عندما تقوم بنقله من منزل إلى آخر. ولهذا السبب توصلنا في أفضل شركة نقل أثاث في السعودية إلى أهم 10 نصائح لتسهيل عملية نقل الأثاث الثقيل عند تغيير المنزل.

أهم 10 نصائح لنقل الأثاث الثقيل عند نقل المنزل

  • خطة مسبقة
  • تفكيك العناصر حيثما أمكن ذلك
  • حماية الأثاث للتحرك
  • احمل العناصر بعناية
  • مناورة المداخل بكل سهولة
  • استخدم أحزمة الرفع
  • قم بتحريك قطع الأثاث إذا لزم الأمر
  • سهولة نقل المرتبة
  • عمليات النقل للعناصر المحرجة
  • استخدم المنحدرات
10 نصائح من شركة الريحان لـ نقل الأثاث الثقيل في الرياض
1- خطة مسبقة

قبل أن تبدأ في نقل الأثاث، من الجيد دائمًا أن يكون لديك خطة حول المكان الذي سيتم وضع الأثاث فيه في المنزل الجديد. بهذه الطريقة، سيكون عليك نقلها مرتين فقط – من المنزل القديم إلى الشاحنة، ثم من الشاحنة إلى المنزل الجديد. إذا لم تقم بالتخطيط مسبقًا، فمن المرجح جدًا أن تحتاج قطعة الأثاث إلى المناورة عدة مرات أثناء تحديد المكان الذي ستبدو فيه بشكل أفضل.

2- تفكيك العناصر حيثما أمكن ذلك

إذا كانت هناك أجزاء من أثاثك يمكن إزالتها، خاصة القطع ذات الأشكال الغريبة التي تبرز من الأثاث، فمن الجيد إخراجها من قطعة الأثاث وتعبئتها بشكل منفصل لتسهيل مناورة الأثاث عبر الأبواب والغرف. تأكد من تصنيفها حتى تتمكن من تذكر قطعة الأثاث التي تحتاج إلى قطع معينة!

3- حماية الأثاث للتحرك

من المهم التأكد من عدم تعرض الأثاث للتلف أثناء النقل، لذا في شركة الريحان لنقل الأثاث نتأكد من تعبئته في طبقات من أغلفة الفقاعات والبطانيات والأغشية البلاستيكية للحماية من أي خدوش. اكتشف كيفية حزم أمتعتك عند الانتقال من منزل إلى آخر .

4- احمل العناصر بعناية

عند حمل الأشياء، من المهم الرفع بعناية للتأكد من عدم حدوث ضرر لظهر المحرك. بدلًا من الانحناء عند الخصر لالتقاط الأشياء، انحنِ عند الركبتين وارفعهما بظهر مستقيم. أسلوب آخر لتحسين كفاءة الحمل هو جعلها مهمة يقوم بها شخصان، خاصة بالنسبة لقطع الأثاث الكبيرة. احمل الأغراض الطويلة من الأعلى والأسفل، بحيث يحمل شخص واحد أحد طرفي القطعة، مع إمالة الأثاث بزاوية بحيث يكون أحد الطرفين أقل من الآخر.

5- مناورة المداخل بكل سهولة

قد يكون من الصعب في بعض الأحيان إدخال العناصر عبر المداخل، خاصة إذا كانت أكبر أو أثقل. عندما يتعلق الأمر بالكراسي، يمكن أن يكون “تعليق” الكرسي عبر المدخل أسلوبًا جيدًا عن طريق لفه حول إطار الباب على جانبه مع مرور الظهر عبر الباب أولاً وتحريك بقية الكرسي بشكل دائري. بالنسبة للأشياء الأكبر حجمًا، مثل الأرائك، ضعها على نهايتها ثم اتبع نفس عملية الكرسي. يمكن أن تعمل هذه الطريقة أيضًا مع الطاولات حيث يمكنك غالبًا ربط ساقين عبر الباب ثم تدوير بقية الطاولة بشكل دائري.

6- استخدم أحزمة الرفع

يمكن أن تكون أحزمة الرفع بمثابة مساعدة كبيرة للمساعدة في رفع الأشياء الأكبر والأثقل لأنها توفر المزيد من الدعم للظهر والكتفين لمنعك من تحمل الضغط. كما أنها تترك الأيدي حرة للمساعدة في مناورة العناصر بمزيد من البراعة.

7- قم بتحريك قطع الأثاث إذا لزم الأمر

يمكن لمنزلقات الأثاث أن تجعل نقل الأثاث الثقيل أمرًا سهلاً إذا كان التقاطه والمناورة يدويًا أكثر صعوبة. إذا لم تتمكن من العثور على منزلقات أثاث للشراء، فيمكنك صنعها باستخدام السجاد أو المناشف أو قطع السجاد أو أغطية الحاويات البلاستيكية أو الأطباق الطائرة. تأكد من استخدام المنزلقات الناعمة فقط على الأسطح الصلبة والمنزلقات البلاستيكية الصلبة على الأسطح الناعمة.

8- سهولة نقل المرتبة

هناك طريقتان لنقل المراتب عند الانتقال إلى منزل جديد. إن محاولة تحريك مرتبة ثقيلة أسفل الدرج أو عبر الغرف ليست مهمة سهلة، ولكن حبال المرتبة يمكن أن تجعل هذه المهمة أسهل كثيرًا لعمليات الإزالة – ما عليك سوى تجميع واحدة بحبل وربطها على طول الجانب الطويل من المرتبة والحفاظ على ثباتها. اليد على القمة.

9- عمليات النقل للعناصر المحرجة

هناك عدد من العناصر ذات الأشكال الغريبة التي قد يتم الاحتفاظ بها في منزلك والتي تخشى الاضطرار إلى نقلها عند الانتقال:

قد يكون من الصعب جدًا تحريك أداة ثقيلة، مثل البيانو، ولكن إذا أمكن إزالة الأرجل، فقد يكون من الأسهل إدخالها عبر الأبواب. غالبًا ما يمكن نقل آلات البيانو المستقيمة عبر المنزل، على الرغم من أن البيانو الكبير سيحتاج إلى مساعدة ومساعدة متخصصة.

يمكن أن تشكل المرايا ذات الطول الكامل خطرًا عند تحريكها نظرًا لأن خطر التحطم أكبر بكثير من المرآة الأصغر حجمًا، والتي يمكن لفها وتعبئتها ببساطة. لاستيعاب مرآة أكبر، غالبًا ما يكون من الأفضل تغليفها وتعبئتها في صندوق مبطن خاص بها.

مع التكنولوجيا المتغيرة باستمرار لأجهزة التلفزيون، أصبح من الصعب أكثر فأكثر تجميعها للتنقل. غالبًا ما لا تكون الصناديق كبيرة بما يكفي لاستيعاب أجهزة تلفزيون ذات عرض أكبر، ولكن إذا تمكنت من العثور على واحدة كبيرة بما يكفي، أو تناسب اثنين معًا، فيمكنك تغطية الصندوق بالفراش وتحريكه.

تعتبر أدوات المطبخ، وخاصة الكبيرة منها مثل الثلاجات والأفران، مثالاً للأثاث الثقيل. الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته عند نقلها هو فصل جميع إمدادات الغاز والكهرباء. تأكد من أن هذه الأجهزة فارغة أيضًا ويتم تنظيفها قبل رفعها أو تحريكها.

10- استخدم المنحدرات

إذا كان لديك سلالم في منزلك، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى إنزال بعض الأثاث من الطوابق العليا على الدرج، أو نزول الدرج أمام منزلك. لهذا، أفضل شيء يمكن استخدامه هو المنحدر. سواء كان لديك منحدرات معدنية احترافية، أو يمكنك ببساطة استخدام الورق المقوى للأشياء الصغيرة، فهذا سيجعل نقل أثاثك من المنزل إلى الشاحنة أسهل بكثير.

تواصل معنا اليوم لحجز يوم التعبئة والنقل 966530995457+

Scroll to Top