الريحان لنقل الاثاث

6 نصائح للسلامة عند اختيار شركة نقل اثاث

من المحتمل أن تواجه صراعًا عندما يقوم نقل المنازل بنقل قطع الأثاث الضخمة وأحيانًا ذات الشكل الغريب. إذا لم تكن حذرًا، فقد تعرض نفسك لخطر الإصابة الجسدية عند نقل قطع الأثاث الضخمة. علاوة على ذلك، يمكنك التفكير في الاستعانة بـ شركة نقل اثاث محترفة مثل شركة الريحان لنقل الأثاث لمساعدتك ومنع أي إزعاجات أو أضرار. لذا، ستشاركك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية نقل قطع الأثاث الضخمة وذات الأشكال غير الملائمة بشكل صحيح وآمن.

1- إنشاء خطة لنقل الأثاث


بصرف النظر عن التخطيط لعملية النقل، يعد وضع خطة نقل الأثاث أمرًا ضروريًا أيضًا. ابدأ بجرد جميع قطع الأثاث الضخمة ذات الشكل الغريب والتي قد تحتاج إلى نقلها. يمكنك التحقق من كل غرفة، وسرد جميع قطع الأثاث الثقيلة التي قد تحتاج إلى إزالتها والمتابعة من هناك.

ثم خطط لطريق لإخراج قطع الأثاث هذه من المنزل إلى الشاحنة. خلال هذه المرحلة، قد تواجه مشكلات مثل إطارات الأبواب الصغيرة أو الممرات الضيقة أو السلالم. وفي الوقت نفسه، تحتاج إلى إنشاء خطة طريق لحمل ونقل نفس الأثاث إلى منزلك الجديد.

وأخيرًا، بمجرد معرفة خطة الطريق الخاصة بهم، يمكنك تخطيط الطلب عند نقل العناصر. ويفضل أن تبدأ بنقل أثقل قطع الأثاث أولاً وتترك الأخف منها هي الأخيرة.

6 نصائح للسلامة عند اختيار شركة نقل اثاث

2- قم بتفكيك قطع الأثاث عن بعضها البعض


إذا كانت بعض قطع الأثاث الخاصة بك كبيرة جدًا بحيث لا يمكن المرور عبر الأبواب أو الممرات أو السلالم، فراجع ما إذا كنت ستحتاج إلى تفكيكها أو العثور على طريق بديل. إذا لم يكن الخيار الأخير متاحًا، فستحتاج إلى تفكيك قطع الأثاث الخاصة بك حتى تتمكن من حملها بسهولة خارج المنزل وتحميلها بأمان إلى الشاحنة.

3- الاستفادة من معدات ومواد نقل الأثاث


بعض قطع الأثاث ثقيلة جدًا وضخمة جدًا بحيث لا تستطيع أنت ومساعدوك حملها. وبالتالي، فمن الأفضل الاستثمار في معدات نقل الأثاث للمساعدة في تسهيل عملية الرفع والنقل. قد تشمل بعض معدات نقل الأثاث التي يجب أن تكون لديك ما يلي:

  • دوللي متحرك


تعتبر العربة المتحركة أداة مفيدة لنقل العناصر الثقيلة أو الضخمة. يمكنك الاختيار بين عربة أفقية ذات أربع عجلات للأشياء العريضة والكبيرة أو عربة عمودية ذات عجلتين للأشياء الأطول. وفي كلتا الحالتين، قم بربط الأثاث الخاص بك بشكل آمن قبل أن تدفع الدمية.

  • مزلقات الأثاث


منزلقات الأثاث، والتي تسمى أيضًا المنزلقات، عبارة عن قطع بلاستيكية أو مطاطية صلبة توضع تحت أرجل الأثاث. سيساعدك استخدامها على تحريك قطع الأثاث الخاصة بك على الأرض بسهولة مع حماية الأرضيات والأثاث من الخدوش والأضرار.

  • أشرطة رفع


أحزمة الرفع عبارة عن ملحقات قوية لرفع الأثقال مصنوعة عادةً من الجلد أو النايلون أو القماش. يمكنك استخدامها لتخفيف الوزن عن ذراعيك وظهرك عند رفع الأشياء الثقيلة.

4- اتبع تقنيات الرفع الآمنة


يجب عليك اتباع تقنيات الرفع المناسبة والآمنة عند نقل الأثاث الخاص بك. وإلا فإن رفع الأشياء الثقيلة بشكل غير صحيح يمكن أن يعرضك لخطر الإصابات وآلام الجسم. أشار مكتب إحصاءات العمل (BLS) إلى أن هناك أكثر من 86000 حالة تم الإبلاغ عنها للإصابات المرتبطة بالرفع. بالإضافة إلى ذلك، نقلت جامعة فيرجينيا عن BLS قولها إن 80% من حالات إصابات الظهر ناتجة عن تقنيات الرفع غير الصحيحة.

وبالتالي، يجب على المرء اتباع تقنيات الرفع المناسبة لتجنب خطر الإصابة أو الحوادث المرتبطة بالرفع. فيما يلي بعض نصائح السلامة عند رفع ونقل الأثاث الثقيل أثناء حركتك.

  1. تمسك بقوة بالأثاث الثقيل.
  2. حافظ على استقامة ظهرك، وارفع الحمل دائمًا عن طريق ثني ركبتيك، وليس ظهرك.
  3. أثناء حمل الجسم الثقيل، أبقِه قريبًا وفي المنتصف من جسمك للحفاظ على ثباته.
  4. إذا كان الأثاث ثقيلًا جدًا، فاطلب من شخص أو أكثر المساعدة في نقل الأثاث والتأكد من أن الجميع يتبعون نفس أسلوب الرفع المناسب.
  5. تذكر أن نقل الأثاث يمكن أن يكون خطيرًا عند القيام به بشكل غير صحيح، لذا تأكد من أنك ومساعديك على علم بتقنيات الرفع الآمنة المذكورة أعلاه.
5- ارتداء الملابس والأحذية المناسبة


إن ارتداء ملابس أو أحذية غير مناسبة عند نقل الأثاث يمكن أن يعرضك لخطر الإصابات أو الحوادث أثناء النقل. لذا، تذكر أن ترتدي ملابس مناسبة لهذا النشاط. ويفضل ارتداء الأحذية أو الأحذية المغلقة، والملابس المريحة والمسامية، والقفازات.

6- العمل مع المحركين المحترفين


على الرغم من معرفة طرق الرفع الصحيحة واتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن نقل الأثاث ليس بالأمر السهل. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل في عام 2018، فإن العاملين في قطاع النقل والحركة لديهم أكبر عدد من حالات الإصابات الجسدية، حيث بلغ عددهم 184.470 عاملًا مصابًا، بسبب طبيعة عملهم. وبالتالي، إذا كان المحركون المحترفون معرضين لخطر الإصابة أثناء عملية النقل، فكم بالحري أولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في نقل قطع الأثاث؟

الطريقة الأكثر أمانًا لنقل أثاثك هي الاستعانة بـ شركة نقل اثاث. إلى جانب خبرتهم ومهارتهم وخبرتهم، يتم تدريبهم على نقل قطع الأثاث الثقيلة ورفعها والتعامل معها بشكل صحيح قبل وأثناء وبعد النقل. وفي الوقت نفسه، يمكنهم تفكيك الأثاث عند الضرورة. لذلك، تخلص من الضغط الذي يفرضه على يديك ودع المحركين المحترفين يتعاملون مع الأجزاء الصعبة من عملية النقل.

حدد موعد انتقالك معنا اليوم 966530995457+

Scroll to Top